“تدريب من فلسطين”

د. زينب السيد من حورة- النقب

بقلم: أ. أحمد ذيب أحمد

حورة – النقب بلدة بدوية تزهر بالخضرة وسط صحراء النقب في جنوب فلسطين هذه البقعة من الأرض التي تحتفل في كل يوم بأسرار جديدة، تولد وأخرى تخرج للنور بإنجازات وصلت العالمية.

كل هذا التميّز ظهر في الآداء عالي المستوى للدكتورة زينب السيد، وهي تقدم ضمن مبادرة “تدريب من فلسطين” برنامجاً أقل ما يقال عنه أنه يمثل نُدره في المحتوى العربي، بالتأكيد هناك الكثيرين ممن يتحدثون بمفهوم الذكاء الإنفعالي وعلاقته بالتحكم بالذات، ولكن هل يمتلك كل هؤلاء المتحدثين المؤهلات الأكاديمية والخبرات العملية التي تؤهلهم لتصدر المشهد؟

الإجابة بالتأكيد، لا .. لكن د. زينت السيد ومن خلال منصة تلوجيا ضمن مشاركتها في مبادرة “تدريب من فلسطين” قدمت الأنموذج الحي على الشخصية المناسبة للتحدث في هذا المجال بكل موثوقية وصدقيه وبمرجعية علمية أكاديمية.

على طول وقت الرحلة الإفتراضية التي عشناها مع د. زينت السيد تعرفنا على الجوانب العملية ، الممكنة والمحتملة لفهم وتفعيل مهارات الذكاء الإنفعالي، قدمت ورشة تدريب راقية المستوى، عالية الأداء، متماسكة المحتوى.

د. زينب السيد.. قدمت بذكاء برنامج تفاعلي، ايجابي الإنفعال، وهو الذي ظهر بالحوار الذي امتد لما بعد الوقت المحدد للورشة، كما ظهر بحماس المشاركين بملاحظاتهم وأسئلتهم والتعبير عن الفائدة والامتنان.

كلنا شكر وتقدير للقامة الفلسطينية الأكاديمة والتدريبية الرائعة د. زينب السيد.

مبادرة ” تدريب من فلسطين” هي مبادرة لتلوجيا نهدف من خلالها للتعريف بالطاقات والقدرات الفلسطينية من داخل الأراضي الفلسطينية، وخلق أجواء من التفاعل معهم ومتابعتهم، والاستفادة من قدراتهم العلمية والتدريبية لنحقق بذلك رؤيتنا بأن نكون ” المؤثرين في المستقبل” .