“تدريب من فلسطين”

أ. أشرف الأسطل من غزة

بقلم: أ. أحمد ذيب أحمد

غزة – رمح فلسطين الممشوق بوجه الشمس يلمع بالإباء والعزة، عند الحديث عن غزة فهي الأرض التي تلتهم البحر ولا تتآكل مع أمواجه، هي الولادة لرجال الحق ونساء المجد، هي المدرسة التي يتتلمذ فيها التاريخ على علوم الصمود والمقاومة والحياة.. لا وصف يكفي غزة ولا صفحات تكفي للحديث عن تاريخها المتجذر مع عمر الأرض، ولا انجازات أهلها والنابتين في تربة نضالها.

ومن غزة من رحم كل التحديات والظروف، أتت مشاركة المستشار المتفوق أشرف الأسطل، استشاري تطوير الأعمال الرقمية، ضمن مبادرة “تدريب من فلسطين” تحت عنوان : مصادر تمويل المشاريع الناشئة.

جاء بخبراته العملية، وقدرته الفائقة على تبسيط المعلومات وتقديمها بحيث تناسب كل المستويات والإهتمامات، قدم نموذج تدريبي عالي المستوى ولم تكن الورشة محاضرة نظرية، بقدر ما أجاد المستشار أشرف الأسطل بجعلها تفاعلية تدريبية تعاظمت قيمتها مع كل دقيقة من مدتها.

استشاري تطوير الأعمال الرقمية أشرف الأسطل من غزة، قدم خلال ورشته ضمن مبادرة “تدريب من فلسطين” جملة من المبادئ والنصائح والآليات التي فتحت أمام الحضور آفاق جديدة للتعامل مع تحديات تمويل المشاريع الناشئة وتبني طرق وأساليب آمنه لتحقيق ذلك.

كلنا شكر وتقدير للإضافة التي قدمها الاستاذ أشرف الأسطل لمبادرة “تدريب من فلسطين” وعلى الإنارة التي قدمها في موضوع حيوي، وخصوصاً انه جاء يثري مخزوننا المعرفي من تحت حصار يحاول بكل جهده خنق الفرص الاستثمارية، فكانت غزة بأهلها وكفاءاتها مثالاً للقدرة على تحقيق الأهداف برغم كل الظروف.

مبادرة “تدريب من فلسطين” هي مبادرة لتلوجيا نهدف من خلالها للتعريف بالطاقات والقدرات الفلسطينية من داخل الأراضي الفلسطينية، وخلق أجواء من التفاعل معهم ومتابعتهم، والاستفادة من قدراتهم العلمية والتدريبية لنحقق بذلك رؤيتنا بأن نكون ” المؤثرين في المستقبل” .