“تدريب من فلسطين”

بروفيسور خالد أبو عصبة – جت المثلث

بقلم: أ. أحمد ذيب أحمد

إضاءات في التعليم المستقبلي

تماماً كمعنى اسمها ” جت ” الحفرة المنحوتة بالصخر ، وبمعنى آخر ” المعصرة ” أضاء البروفسور خالد أبو عصبة إضاءات كأنها حفر بالصخر يبقى أثره، او عصر يُخرج خير المعرفة وأصلها، كان هذا وصف المشاركة الثرية كأرض فلسطين التي قدمها البروفسور خالد ضمن مبادرة تدريب من فلسطين.

أضاف البروفسور خالد ابو عصبة إلى المحتوى العربي في مجال التعليم المستقبلي وخلال سويعات، قيمة مضافة يمكن البناء عليها والعمل ضمن إطارها لتحقيق فهم أكثر وضوحاً، وتحصيل إدارك موضوعي حول مسار التعليم المستقبلي وآفاق تطوره مستعرضاً، التحديات والفرص، وآليات العمل.

تألق بهدوء عرضه وتماسك الأفكار التي طرحها بشمولية جعلت من الحضور أكثر تحفزاً للمشاركة والإستزادة فكان أن امتد وقت اللقاء أطول بالدخول ضمن أجواء الحوار العلمي الرصين، المفعم بالإجابات والاستجابات المركزة على مستوى الفائدة وامكانية التوظيف لكل من يرد التفكير والعمل وتطوير الأداء بما يتناسب مع متطلبات التعليم المستقبلي.

البروفيسور خالد أبو عصبة، أضاء من خلال ” إضاءات في التعليم المستقبلي” ضمن مبادرة ” تدريب من فلسطين” على منصة Tlogia College للمشاركين من مختلف الدول العربية ، والعرب المغتربين، فكان لقاء متميزاً لا تكفي كلمات الشكر والثناء حقه تجاه ما قدمه.

نحن في مجتمع تلوجيا كلنا شكر وتقدير للإضافة التي قدمها البروفيسور خالد ابو عصبة، وعلى وقته الثمين وعلمه الرصين المتمكن، وكلنا أمل وثقة بأنه سيقى دوماً نبراس يهتدي به طلاب العلم ومريدي حسن العمل.

مبادرة ” تدريب من فلسطين” هي مبادرة لتلوجيا نهدف من خلالها للتعريف بالطاقات والقدرات الفلسطينية من داخل الأراضي الفلسطينية، وخلق أجواء من التفاعل معهم ومتابعتهم، والاستفادة من قدراتهم العلمية والتدريبية لنحقق بذلك رؤيتنا بأن نكون ” المؤثرين في المستقبل” .