“تدريب من فلسطين”

أ. محمد عيسى – من بيت لحم

بقلم: أ. أحمد ذيب أحمد

بيت لحم – لم تكن يوماً مجرد مكان، ولن تكون كذلك لنهاية الزمان، فهذه المدينة المتأصلة في عمر البشرية كانت منذ الأزل بيتاً (حسب الأساطير) لإله الخصب الأكثر احتراماً في تاريخ الأقوام التي سكنت المنطقة، وبقيت لقرون محجاً ومكاناً علياً حتى أضاف الله لكرم ومكانة هذه المدينة ما جعلها من أهم مدن العالم فيه الأرض التي شهدت مولد سيدنا عيسى عليه السلام، هناك أطل بنوره ومن هناك بدأت رسالته في المهد صبياً.

وكما هي منارة للتاريخ تُقدم لنا بيت لحم قامة علمية متيمزة “الاستاذ محمد عيسى” في ورشة عالية المستوى، ضمن مبادرة “تدريب من فلسطين” تحت عنوان: الثقة الإبداعية والإبتكار. هذا المجال الذي أصبح حديث المجتمعات الأكاديمية والمؤسسية وحتى الاجتماعية الفردية، وبرغم الكم الهائل من المحتوى المقدم في موضوع الثقة الإبداعية والإبتكار، إلا أن ما قدمه المتألق ” محمد عيسى” جاء متقدماً لدرجة ملحوظة على ما يُقدم.

كان من المفيد بمكان ربط أهمية الثقة الإبداعية بمكونات البيئة من عادات وتقاليد وعقائد كما أن الحديث عن مستويات الأداء وطرق العمل جاء بصورة سلسلة ومناسبة لمختلف المستويات التي حضرت الورشة على إمتداد الوطن العربي.

الاستاذ المتميز “محمد عيسى” من بيت لحم قدم خلال ورشته ضمن مبادرة “تدريب من فلسطين” إضافة نوعية لمحتوى المبادرة وهذا ما ظهر بالتفاعل المستمر والقوي من قبل الحضور أثناء الورشة، والتقيم لها فيما بعد.

نحن في مجتمع تلوجيا كلنا شكر وتقدير للإضافة التي قدمها الأستاذ محمد عيسى لمبادرة “تدريب من فلسطين” وعلى الإنارة التي قدمها في موضوع حيوي، وخصوصاً انه جاء يثري مخزوننا المعرفي صاعداً فوق الظروف الصعبة التي يعيشها أهلنا في عموم فلسطين التاريخية.

مبادرة ” تدريب من فلسطين” هي مبادرة لتلوجيا نهدف من خلالها للتعريف بالطاقات والقدرات الفلسطينية من داخل الأراضي الفلسطينية، وخلق أجواء من التفاعل معهم ومتابعتهم، والاستفادة من قدراتهم العلمية والتدريبية لنحقق بذلك رؤيتنا بأن نكون “المؤثرين في المستقبل”.